مجالس الأدارة      خدماتنا   نبذة عنا   الرئيسية
تم افتتاح فرع الشويخ الجديد 20/6/2011 ** الفروع المستثمره داخل مجمع كيفان التحاري ** مجمع كيفان التجاري ** افتتاح مجمع كيفان التجاري يوم السبت الموافق 7\5\2011 الساعه 8.00 مسأً ** ارقام هواتف الجمعيه والافرع والخدمات العامه ** الفروع المستثمرة داخل مجمع كيفان التجاري ** كيفان زمان ** الافتتاح الرسمي للسوق المركزي ** الافتتاح التشغيلي للسوق المركزي ** االاعضاء المؤسسين ** الخط الساخن ** اضغط هنا لمعرفة رصيد مشترياتك لسنة 2010 ** لارسال الشكاوي والاقتراحات يسعدنا تلقيها(( "برسائل قصيرة "))على الخط الساخن لمجلس ادارة الجمعية 99345426 ** الانتهاء من بناء المول الجديد ليضم الفرعين الجديدين وإعادة بناء ق ٦ واستحداث مواقف خلفية للسوق المركزي ضمن خططنا المستقبلية

بسم الله الرحمن الرحيم

نبذة عن تكوين جمعية كيفان التعاونية :

نشأت فكرة انشاء جمعية تعاونية بين أهالي منطقة كيفان ووضعت موضع التنفيذ في 10/10/1961 حيث اجتماع سكان منطقة كيفان في مدرسة الخليل بن أحمد المتوسطة للبنين – بكيفان – وتم انتخاب (7 أشخاص) لوضع مشروع النظام الاساسي للجمعية ثم أرجأت وزارة الشئون الاجتماعية والعمل تسجيل الجمعية الى حين صدور قانون التعاون الذي صدر بتاريخ 12/8/1962 وبذا جاء النظام الاساسي للجمعية وفقا لقانون التعاون .

ثم تقدم (17 شخصا) من سكان منطقة كيفان بصفتهم مؤسسين للجمعية بالنظام الاساسي الى وزارة الشئون الاجتماعية والعمل وقد انتخب المؤسسون سبعة اشخاص من بينهم لتشكيل مجلس ادارة مؤقت للقيام بجميع اجراءات القانونية لتسجيل الجمعية واشهارها واستئجار السوق المركزي وفتح باب الاكتتاب لمدة شهر من 24/11/1962 حيث بلغ عدد المكتتبين (315 عضوا) دفعوا (50 %) من قيمة الاسهم وبلغ عدد الاسهم (21791 سهما) وبذا تكون قيمة الاسهم المكتتب به والمدفوع (32686.500 دينار كويتيا) .

وتعتبر جمعية كيفان التعاونية أول جمعية تعاونية في الكويت ومسجلة بوزارة الشئون الاجتماعية والعمل تحت رقم (1) وقد تم اشهار الجمعية في 11/11/1962 وقد بلغ عدد اعضاء الجمعية في 31/12/1978 (1689 عضواً) كما بلغ رأس المال المدفوع (186831 ديناراً كويتيا) هذا وقد بلغت مبيعات الجمعية في سنتها الأولى في 31/12/1963 (77612 دينار) يقابلها في عامها السادس عشر في 31/12/1978 مبلغ (2727108 دينار) مليونان وسبعمائة وسبعة وعشرون ألف ومائة وثمانية دينار) .

خدمات الجمعية للمنطقة:

ان الهدف من قيام الجمعية ليس فقط القيام ببيع المواد الغذائية والاستهلاكية باسعار تعاونية ولكن الهدف بتقديم كافة الخدمات التعاونية اللازمة لسكان وأهالي المنطقة والارتفاع .... بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي لاعضائها . ويمكن تسليط الضوء على أعمال الجمعية في النقاط التالية:

التعاون والترابط بين أهالي المنطقة (الخدمات الاجتماعية) :

ان رسالة التعاون تهدف من خلالها تقديم خدماتها الى مزيد من الترابط الاجتماعي نتيجة التجاوب بين الجمعية والمجتمع الذي تعيش فيه محققة بذلك الرفاهية المنشودة لاعضائها وللبيئة والمجتمع المحيط بها .

وتقوم الجمعية عن طريق مجلس ادارتها اتباع سياسة التوسع في تقديم الخدمات والرعاية الاجتماعية والثقافية والترفيهية والانشائية للمنطقة وذلك بقدر الامكانيات المادية المتوفرة لديها .

ويسرنا تسليط الاضواء على بعضها وسنجد انها تشمل كافة المستويات الوطنية والعربية والمحلية ومنها:

1.     التبرع للعمل الفدائي الفلسطيني (مثل ما حد عام 1967 ) .

2.     التبرع في حوادث النكبات العربية عن طريق الهلال الأحمر الكويتي (مثل ما حدث في الأردن (حوادث ايلول) .

3.     مد يد المساعدة لبعض اهالي المنطقة ممن تحترق بيوتهم .

4.     تعمير مساجد المنطقة ومدها بما يلزمها من ادوات ومعدات (دفايات – مكيفات)

5.     صرف مساعدات مالية سنوية للأسر المحتاجة من أهالي المنطقة .

6.     تزويد حدائق الاطفال بكافة الادوات اللازمة (مكيفات – تلفزيونات – ادوات موسيقية ... الخ)

7.     التبرع للأسواق الخيرية .

8.     التبرع بجوائز للنوادي الصيفية .

9.     التبرع للمسابقات الدينية .

10. التبرع بجوائز تشجيعية للطلبة المتفوقين والمتفوقات بمدارس المنطقة .

11. هذا بالاضافة الى مشروعات اخرى – مثل المشاركة في اسبوع النظافة وتوزيع اكياس القمامة – وتثبيت سلات قمامة في المنطقة .

انشاء مجلس حي المنطقة:

لقد سعت الجمعية منذ عام 1971 لانشاء مجلس حي للمنطقة يمثل في مندوبين من وزارات الخدمات بالدولة ومن اهالي منطقة كيفان وذلك للنهوض بمستوى الخدمات العامة وكافة الانشطة المتعلقة بالمنطقة وتقوم الجمعية بتدبير الأموال اللازمة لهذا المجلس والذي سيشكل دعامة قوية في توسيع نطاق المشاركة الفعلية في النهوض بالمنطقة من كافة النواحي .

سياسة الشراء والمبيعات :

تقوم الجمعية بالسياسة الشرائية على اساس البحث عن مصادر لمشترياتها سواء المحلية او الخارجية بكلفة وابسعار اقل كما لا تألوا جهدا في توفير كافة البضائع التي ترضى جميع الاذواق ولذلك نجد ان مبيعات الجمعية تزداد عاما بعد عام وبمؤشر يدل على استمرار ودوام هذا النجاح بخطى ثابتة .

الصعوبات التي تقابلها الجمعية في عملها:

1.     عبث الاطفال في البضائع المعروضة مما يسبب تلفها وخسائر للجمعية

2.     تكالب المواطنين على سلعة معينة رغم انقطاعها من السوق وارتفاع سعرها بالرغم من وجود بديل لها .

3.     عدم حضور المساهمين في الجمعية العمومية وطرح ما لديهم من اراء وافكار تخدم الجمعية .

4.     معاكسات الشباب داخل السوق المركزي .

5.     عدم تعاون بعض الزبائن في رفع ملاحظاتهم وشكاوهم الى الادارة حتى تتمكن من دراستها وعلاجها .

6.     ارتفاع الاسعار المفاجئ لبعض البضائع من قبل وكلاء وعند انتهاء رصيدها المعروض بالرف تعرض بسعر اخر مما يعكس زورة لدى الزبون بأن الجمعية هي السبب في رفع السعر .

7.     افتقار الجمعية الى تعاون المواطنين في الأزمات الغذائية وحرص كل منه على ان يأخذ أكبر كمية دون غيره .

هذه امثلة قليلة من كثير والجمعية دائما تحاول ان تتغلب عليها والعمل على خدمة المواطنين بكل السبل الممكنة .

السوق المركزى
المنتجات
الموقع
خريطة الموقع
دخول المساهمين
مجلس الادارة
الموظف المثالى
اجعلنا صفحتك الرئيسية
الديوانيات
الروابط الصديقة
الاتصال بنا
البريد الالكتروني

       الــوصـــول الاقـــــــلاع
 
All rights reserved copy rights Khaifan society
عدد الزوار: 113884
Designed and developed by Topwnet.com